الإثنين, 18 تشرين2/نوفمبر 2019

مبادئ دراسة الكتاب المقدس

أهمية دراسة الكتاب المقدس

نبدأ دراستنا في مدرسة الحياة الكتابية بموضوع مهم واساسي جداً وهو كيف ندرس الكتاب المقدس؟ قد يقول البعض لماذا؟ وهل من الضرورى ان ندرس الكتاب المقدس؟ ان دراسة الكتاب المقدس مهمة وضرورية جداً لنا كمؤمنين وذلك بسبب طبيعة الكتاب المقدس نفسه. فالكتاب المقدس هو رسالة الله للإنسان كما انه يعتبر المصدر الوحيد والاساسي للإيمان والاعمال. فالكتاب المقدس هو كلمة الله التى اعلنها لنا والتى تتحدث عن شخص الله وصفاته واعماله ، ما عمله الله في الماضى وما يفعله الان وما سوف يكون. فالكتاب المقدس هو المصدر الوحيد

• للحق "قدسهم في حقكَ، كلامُك َهو حق" (يوحنا 17: 17)

• لبركة الرب «بَلْ طُوبَى لِلَّذِينَ يَسْمَعُونَ كَلاَمَ اللهِ وَيَحْفَظُونَهُ». (لوقا 11: 28)

• للنصرة "... وَسَيْفَ الرُّوحِ الَّذِي هُوَ كَلِمَةُ اللهِ " (افسس 6: 17)

• للنمو في الايمان "وَكَأَطْفَال مَوْلُودِينَ الآنَ، اشْتَهُوا اللَّبَنَ الْعَقْلِيَّ الْعَدِيمَ الْغِشِّ لِكَيْ تَنْمُوا بِهِ" (1 بطرس 2: 2)

• لنوال قوة الله "لأَنِّي لَسْتُ أَسْتَحِي بِإِنْجِيلِ الْمَسِيحِ، لأَنَّهُ قُوَّةُ اللهِ لِلْخَلاَصِ" (روميه 1: 16)

• للإرشاد والقياده "سِرَاجٌ لِرِجْلِي كَلاَمُكَ وَنُورٌ لِسَبِيلِي" (مزمور 119: 105)

اختبر معلوماتك عن الكتاب المقدس

إجراء الاختبا

أحبائنا ومشاهدينا الكرام في كل مكان ، سلام المسيح!

       نشكركم من اجل متابعتكم لمدرسة الحياة الكتابية وكمان من اجل تسجيلكم معنا كتلاميذ في المدرسة.  ونصلى ان الحلقات الماضية من البرنامج تكون قد اضافت اليكم بعض النقاط المهمة التى تحتاجون  لمعرفتها في دراستكم للكتاب المقدس ونصلى ان يستخدم الرب هذه الدروس لتكون سبب بركة لكم فتكونون انتم بدوركم سبب بركة لاخرين.  

          جزء مهم في مدرسة الحياة الكتابية هو رغبتنا القلبية في التاكيد من ان ما قد درسناه سويا قد فهم واستوعب من جهتكم.  لاجل ذلك اعددنا امتحان بسيط عبارة عن عشرة اسئلة اختيارية لكي تختبروا معلوماتكم وان ما قد درسناه في الحلقات من 1 إلى 5 مازال محفور في فكركم.  هذا الامتحان لن ياخذ اكثر من عشرة دقائق كما يمكنكم ان  تاخذوه اكثر من مرة. 

 

 

current menu: courses.مبادئ دراسة الكتاب المقدس