إيماننا

الكتاب المقدس – نؤمن بان الكتاب المقدس ، بعهدية القديم والجديد والمكون من 66 سفر، هو كلمة الله الموحى بها والمعصومه من الخطأ (في المخطوطات الاصليه). انه قصة الله الكامله التى تخبرنا عن من هو وما قد فعله ويفعله وسوف يفعله (2 تيموثاوس 3: 16 و ابطرس 1: 21).  الكتاب المقدس هو المصدر الوحيد للإيمان والاعمال.

الله  نؤمن بالله ازلي الوجود، الله الواحد مثلث الاقانيم ، الاب والابن والروح القدس، خالق كل الاشياء وعاضد كل الاشياء بكلمة قدرته.(تكوين 1: 26 و 3: 22 و إشعياء 63: 8 – 10 و متى 28: 19 – 20 وعبرانين 1: 1- 3 و رؤيا يوحنا 1: 4- 6). 

يسوع المسيح نؤمن بيسوع المسيح ابن الله الوحيد، الموجود قبل كل الدهور، الكلمة المتجسد، الله الكامل والانسان الكامل، الذى ولد من العذراء وعاش حياة طاهرة بلاخطية ومات من أجل خطايانا وقام في اليوم الثالث من اجل تبريرنا وسوف يأتي في مجده ليدين الاحياء والاموات (إشعياء 7: 14 و اعمال الرسل 17: 2و 3 و 18: 28) 

الروح القدس نؤمن بالروح القدس الاقنوم الثالث في الثالوث الاقدس، الرب المحي، فنحن نختبر حضور الله وملء حياة الله من خلال علاقتنا بالله الروح، الذى يبكت على خطية وبر ودينونة ويقودنا للمسيح ويُفعل عمل المسيح فينا (ـخاى 14: 16 و 17 و 15: 26 و 16: 13 – 15 ). 

الانسان  الانسان مخلوق على صورة الله، لكن بسبب الخطية انفصل عن الله واستحق الموت الذى هو عقاب الخطية، و بسبب الخطية فسد الانسان واحتاج للخلاص 

الخلاص نؤمن بأن الخلاص يكون بالايمان وحده بيسوع المسيح وعمله الكفاري على الصليب وقيامته من بين الاموات، فبه ننال غفران الخطايا والخلاص والمصالحة مع الله، لا يوجد شئ فينا او شئ نفعله نستحق على اساسه الخلاص والحياة الجديدة، فكل هذا هو عطية الله للمؤمن (أفسس 2: 8 و 9 و تيطس 2: 11 – 14 و 1 بطرس 1: 18 و 19 و 23 و 2: 24) 

الكنيسة  نؤمن بالكنيسة الواحدة الجامعة الرسولية، الكنيسة العالمية والغير مرئية التى رأسها المسيح والتى تتكون من كل المؤمنين المغتسلين بدم المسيح من كل الجنسيات والالسنة على مر العصور والازمنة. كما نؤمن بالكنيسة المرئية المحلية والتى تتكون من اعضاء مؤمنين يجتمعون معاً للعبادة وممارسة الفرائض المقدسة (المعمودية والعشاء الرباني) والصلاة ودراسة الكلمة المقدسة وللشهادة 

المجئ الثاني نؤمن بمجئ الرب يسوع ثانية ليدين الاحياء والاموات، وبقيامة الاموات وبالحياة الابدية.